مايكروسوفت - كورة لاين - بث مباشر مباريات اليوم يلا شوت koora online

الثلاثاء، 26 يناير 2016

مايكروسوفت






مايكروسوفت: المعالجات المركزية الجديدة ستدعم فقط ويندوز 10!
قررت مايكروسوفت بشكل رسمي وفي خبر صدر من صفحتها الرسمية عن أن الأجهزة التي تستخدم المعالجات المركزية الجديدة من إنتل أو AMD أو Qualcomm لن تدعم بعد الأن سوى نظام تشغيل ويندوز 10, أي انها لن تدعم نظام تشغيل ويندوز 8.1 و نظام ويندوز 7.
المعالجات المركزية الجديدة التي تتحدث عنها مايكروسوفت هي: الجيل السابع من إنتل Kaby Lake والجيل القادم من AMD وهو Bristol Ridge بالإضافة الى رقاقات SoC 8996 من Qualcomm. ماذا يعني هذا الكلام؟ يعني أنه لو كان لديك جهاز يعمل بتلك المعالجات التي سوف تطلق قريباً فربما تستطيع تشغيل تلك الأنظمة عليها ولكنها لن تتلقى أي دعم بخصوص التعريفات أي لن تكون متوافقة معها من ناحية متطلبات التشغيل, لذلك سوف يكون لديك الخيار الوحيد هو العمل مع نظام تشغيل ويندوز 10.
نعيد ونكرر هذا الأمر فقط سيحدث مع المعالجات الجديدة القادمة مع الاجهزة المحمولة الجديدة وليس الحالية.
فالمعالجات الحالية مثل Brodway/Haswell/Skylake وغيرها من AMD سوف تبقى قادرة على تشغيل نظام ويندوز 7 أو 8.1 بالإضافة الى ويندوز 10. لا تنسى أن مايكروسوفت قد حددت أن إيقاف الدعم للتحديثات الأمنية الخاصة بالحماية سوف تتوقف عن نظام تشتغيل ويندوز 7 في عام 2020، ويندوز 8 في عام 2023، وبعد تلك التواريخ سوف يحتاج المستخدم الى التحديث الى نظام ويندوز 10 إن كان يريد أن يتلقى الدعم الخاص بالتحديثات الأمنية, لكن نذكر من جديد الدعم الخاص للمعالجات الجديدة هو الذي سيكون محصور فقط بنظام تشغيل ويندوز 10 الجديد.
البعض يربط هذا التصرف من مايكروسوفت كنوع من إجبار المستخدم على الانتقال الى نظام وويندوز 10 بشكل “مجبر” وذلك بتحديدها لتواريخ معينة وإعلانها عن عدم دعم أنظمة تشغيل القديمة مع المنصات الحديثة القادمة قريباً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق